الخميس، 1 مارس 2018

الاشاعرة واستعمال التقية

لماذا يخفي الاشاعرة عقائدهم ولا يظهرونها كاملة للعوام ؟

قال الامام السجزي في رسالته إلى أهل زبيد في الرد على من أنكر الحرف والصوت

والمعتزلة مع سوء مذهبهم أقل ضرراً على عوام أهل السنة من هؤلاء، لأن المعتزلة قد أظهرت مذهبها ولم تستقف ولم تموه. وقال بعدها بصفحات قليلة .كذلك كثير من مذهبه، يقول في الظاهر بقول أهل السنة مجملاً، ثم عند التفسير، والتفصيل يرجع إلى قول المعتزلة، فالجاهل يقبله بما يظهره، والعالم يجهره لما منه يخبره، والضرر بهم أكثر منه بالمعتزلة لإِظهار أولئك ومجاوبتهم أهل السنة وإخفاء هؤلاء ومخالطتهم أهل الحق. نسأل الله السلامة من كل برحمته. 
....................................................................

قال الامام ابن قدامة رحمه الله في كتاب المناظرة في القرآن ص35 : ولا نعرف في أهل البدع طائفة (يكتمون) مقالتهم ولا يتجاسرون على إظهارها إلا الزنادقة و(الأشعرية)
.....................................................................

والاشاعرة الحالين تفننو فيها لا يظهرون معادة اهل السلف واتهامهم بالتجسيم ورغبته ففي ابادتهم ولمن نجد منهم غير الكذب على الائمة والطعن في بعضهم وخداع لعوام واخفاء منهجهم عنهم ومسح كل فشلهم بالسلفين فالاشاعرة يكفرون حكام عرب معينين ثم ياتي ويقولك السلفين تكفيريين لانهم كفروه ونحن لا نكفر احد ثم تجده يمدح الحكام العرب ويحرم التفكير فرئيس غيرهم ثم ياتي يخفيهاعن العوام ويقولك السلفين شيوخ سلطان فلا يظهر تكفيره للحاكم الذي لا يعبه ولا يظهر لعقه للحاكم الذي يخشاه .الى غير ذالك

 **********************************

كذبة الاشاعرة انهم جمهور اهل السنة 

الاشاعرة هم السواد الاعظم ام الكفر الاعظم ؟

ﻗﺎﻝ ﺷﻴﺦ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺃﺑﻮ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺍﻟﻬﺮﻭﻱ ﺍﻷﻧﺼﺎﺭﻱ: ﺳﻤﻌﺖ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺣﻤﺰﺓ ﻭﺃﺑﻮ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺤﺪﺍﺩ ﻳﻘﻮﻻﻥ: ﻭﺟﺪﻧﺎ ﺃﺑﺎ ﺍﻟﻌﺒﺎﺱ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻨﻬﺎﻭﻧﺪﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻧﻜﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻭﺗﻜﻔﻴﺮ ﺍﻷﺷﻌﺮﻳﺔ. ﻭﺫﻛﺮﺍ ﻋﻈﻢ ﺷﺄﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻹﻧﻜﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺃﺑﻲ ﺍﻟﻔﻮﺍﺭﺱ ﺍﻟﻘﺮﻣﺎﺳﻴﻨﻲ ﻭﻫﺠﺮﺍﻧﻪ ﺇﻳﺎﻩ ﻟﺤﺮﻑ
ﻭﺍﺣﺪ
ﻭﺳﻤﻌﺖ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﻦ ﺣﻤﺰﺓ ﻳﻘﻮﻝ :
ﻟﻤﺎ ﺍﺷﺘﺪ ﺍﻟﻬﺠﺮﺍﻥ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻨﻬﺎﻭﻧﺪﻱ ﻭﺃﺑﻲ ﺍﻟﻔﻮﺍﺭﺱ ﺳﺄﻟﻮﺍ ﺃﺑﺎ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺪﻳﻨﻮﺭﻱ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻘﻴﺖ ﺃﻟﻒ ﺷﻴﺦ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻨﻬﺎﻭﻧﺪﻱ
ذم علم الكلام للهروي
النهاوندي معه الف شيخ يكفر الاشاعرة 
فهنا نقل الهروي الاحماع علی كفرهم. والهروي ممن يكفر الاشاعرة ولمن يتهم الهروي بانه من الغلاة فابن حجر العسقلاني الذي يتمسح به الاشاعرة قال عنه شيخ الاسلام .
فيتبن انهم هم الكفر الاعظم ليس السواد الاعظم .دينهم يقوم علی الكذب والافتراء كذب علی الصحابة علی الائمة فلما نفذت حججهم . اصبح يتمسكون بادلة هشة واكاذيب لا اساس لها من الصحة
 هنا وصف ابن حجر العسقلاني للامام الهروي 



كذب الاشاعرة على الائمة 
كذب الجهمية المتشعررة على الامام الشافعي رحمه الله 
يستدل الجهمية بنقول لا تصح  عن الائمة مثل الشافعي واحمد وغيرهم غفحين يستنكرون الروايات الصحيحة التي تفضح معتقدهم الجهمي ويتهربون منها من بين هذه النقول 
 النقل الاول 
1 - قال الإمام المجتهد محمد بن إدريس الشافعي رضي الله عنه إمام المذهب الشافعي ما نصه : " إنه تعالى كان ولا مكان فخلق المكان وهو على صفة الأزلية كما كان قبل خلقه المكان لا يجوز عليه التغيير في ذاته ولا التبديل في صفاته
 هذا الاثر دون سند نقله مرتضى الزبيد  في كتابه إتحاف السادة المتقين - ط) في شرح إحياء العلوم للغزالي النص هنا 

https://ia801302.us.archive.org/28/items/FP78871/ithafsm02.pdf

 ومرتضى، الزَّبيدي توفى  سنة  1205هجري والشافعي توفة سنة 204 هجري يعني بينهما 1001 سنة فلم يبقى لهم سوى ان يقولو ان شيخهم الزبيدي سمع الشافعي يقوله في المنام 

فلا ادري كيف يستنكر الاشاعرة الروايات الصحيحة بحجة انها ويحتجون بروايات لا اسناد لها فلا مبرر لهم سوى الكذب المتعمد والتدليس على الائمة 
كما ان هذا الكلام الذي لا يصح عن الامام الشافعي يخالف عقيدة تلمذيه المزني 
قال في كتابه شرح السنة  عالٍ على عرشه، وهو دانٍ بعلمه من خلقه، أحاط علمه بالأمور، وأنفذ في خَلْقِه سابق المقدور {يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ} [غافر : 19] 
وقال ايضا  عالٍ على عرشه، بائن من خلقه

النقل الثاني والثالث 

2 - قال الشافعي لا يُكفَّر أهل القبلة وأستثني المجسم
3 - قال الإمام الشافعي رضي الله عنه: المجسم كافر
 الاثنين نقلهما السيوطي في كتابه الاشباه والنظائر دون سند والسيوطي توفى سنة 911 هجري يعني بينه وبين الشافعي 707 سنة 
النقل الرابع 
4 - قال الشافعي من اعتقد أن الله جالس على العرش فهو كافرنقله ابن معلم القرشي كذالك  دون سند وهو متوفى سنة 725 هجري بينه وبين الشافعي 521 سنة

فكلها باطلة لا تصح دون اي سند 

فمن خلال ما راينها وجدنا ان للجهمية منهج خاص بهم 
الحديث الاحاد اما ان يكون صحيح او يكون لايصح .ضعيف مكذوب 
فالصحيح لا يحتج به فالعقيدة  عندهم اما الضعيف والمكذوب فيحتج به فالعقيدة عندهم
ملاحظة نحن لا نثبت الجسم لله


2 الامام ابن مبرد يمسك اشعري يكذب عليه 
قال الامام  ابن مبرد جمال الدين ابي المحاسن يوسف بن حسن بن عبد الهادي المقدسي الدمشقي الحنبلي في كتابه كشف الغطا عن محض الخطأ
وكنت مرة عند رجل من أكابر الحنفية، فدخل رجل آخر من الحنفية، فمدحني، وقال: الشيخ رجل مليح أشعري الاعتقاد. فقال له ذلك الرجل: لأي شيء قلت أشعري العقيدة ؟ فقال: لأن الاعتقاد الصحيح ينسب إلى الأشعري.
فالله الله !! فوالله قد كذب علي، وأنا بريء من قوله، لا أكون عليه إلا أن يزول عقلي، أو يذهب ديني !


رابط المخطوطة
https://archive.org/download/nabilsalah2010_yahoo_1.7z_201702





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق