-. جواب مَن قال من الملاحدة: أنتم تحرمون زواج الأخ بأخته فكيف يبيحه الله للأخوة الأُوَل من بني آدم
-
- ههنا أمور مهمة:
- أولًا: أن الحكم على نكاح الأخوات في زماننا بأنه حرام: هو عندنا ليس حكمًا من إله غير الذي أباحه في بنات آدم الأولى.
- ثانيًا: أن المصلحة في زواج الأخ الأول من أخته الأولى ليست بخافية على فهم أحد؛ فلولا ذلك ما كان هناك نسل ولا ذرية ولا خلافة في الأرض كما أراد الله.
- ثالثًا: أن الحديث النبوي يقضي بأن خلقتنا نحن ليست مثل خلقة الأخ الأول الذي أباح الله له ذلك؛ فيخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن آدم عليه السلام كان طوله ((ستين ذراعًا)). (رواه البخاري ومسلم)
- رابعًا: أن ذلك الاختلاف في خلقة الأخ الأول ليس بأعجب من خلق الله لآدم عليه السلام من طينة الأرض؛ فهو عليه السلام بعد خلقته ليس هو الطين.
- وليس بأعجب من أن يخلق الله ((الأنثى)) حواء من ضلعه عليه السلام وهو ((ذكر)). قال تعالى: {وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى} (سورة آل عمران: 36) فليست نفسيته ولا خلقته ولا وجدانه كهي.
- وإذن فأقرب من ذلك أن يخلق الله جل شأنه الأخوين من أب وأم: ثم يجعل فيهما من الخاصية: أن يقبلا التزاوج ببعضهما نفسيًّا وبدنيًا.
- فالله يفعل في خلقتنا ما يشاء؛ قال تعالى: {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ ((مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ)) سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} (سورة القصص: 68)
- وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ. الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ. فِي أَيِّ صُورَةٍ ((مَا شَاءَ)) رَكَّبَكَ} (سورة الإنفطار: 6- 8)
- وقال تعالى: {اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْ بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةً ثُمَّ جَعَلَ مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفًا وَشَيْبَةً ((يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ)) وَهُوَ الْعَلِيمُ الْقَدِيرُ} (سورة الروم: 54)
- وقال تعالى : {قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ ((وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ)) وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ} (سورة المائدة: 60)
- فإذا قبلت هيئة الإنسان أن يكون قردًا بغضب من الله؛ أو قبلت هيئة القرد أن يكون إنسانًا بحسب زعم الملاحدة = مع العلم بأن القردة والإنسان لا يتزاوجان أصلًا =: كان أقرب من ذلك أن يجعل الله في الإنسان من الخاصية التي يتزوج بها الأخ الأول أخته الأولى ((إلى حين)).
- ومنه أن بلوغ الطفل وحصول الميل في نفسيته ووجدانه إلى الجنس الآخر مرتبط ببعض ((الهورمونات)) التي يقدر الله إفرازها في جسمه؛ وهذه الغدد التي تفرز هذه الهورمونات تعمل وتتوقف؛ وإذا توقفت هذه الهورمونات أو زادت أو نقصت فقد تؤثر في ذكورة الفرد وأنوثته ووجدانه وميله.
- بل ومن المعلوم أن بعض المواد والأطعمة التي تدخل الجسم من الخارج قد تؤثر في ذلك أيضًا.
- فالبلوغ والميل الجنسي لم يخلقه ولم يقدّره الإنسان في نفسه؛ ولا اختيار له في وجوده فيه أو انعدامه بعد حين.
- وقريب منه أن الإخوين من أب وأم تميل صورة أحدهما ولونه وصوته إلى أعمامه، والآخر إلى أخواله؛ ولا يخرجهما ذلك عن كونهما أخوين من أب وأم.
- وأكثر من ذلك ما أجراه الله من الآيات في بعض النساء؛ كما أخرج عيسى عليه السلام من ضد نوعه دون سبب طبيعي وهي أمه العذراء مريم عليها السلام.
- وكما أخرج الابن من سبب أشبه بالعدم حيث أنتجه بين الشيخ الفاني والعجوز العاقر؛ فلما ألقت الملائكة البشرى بنبي الله يحيى إلى أبيه زكريا عليهما السلام: {قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ ((وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا)). قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا} (سورة مريم: 8؛ 9) وكما هو في إنجاب إسحاق بين إبراهيم الخليل من زوجه سارة عليهما السلام؛ قال تعالى: {وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ. قَالَتْ يَا وَيْلَتَا أَأَلِدُ ((وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخًا)) إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ. قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ} (سورة هود: 71- 73)
- فأصل الأمر هو وجود الفاعل، وإرادته في خلقه، وقدرته على ما أراد، وحكمته وعلمه بما أراد وفعل؛ فكما جعل من الطينة الواحدة إنسانًا ذكرًا وأنثى، فكذلك يجعل من الأب الواحد ذكرًا وأنثى يصح أن يتزاوجا وينفي عنهما الموانع.
- وهو كما يجعل في الإنسان من الخاصية إذا دخل الجنة أنه ((لا يتبول ولا يتغوط)) بل يخرج طعامه على صورة جشاء ((هواء من الفم بسبب امتلاء معدته)) أو على صورة عرق أطيب من المسك.
- عن جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنهما قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «يَأْكُلُ أَهْلُ الْجَنَّةِ فِيهَا وَيَشْرَبُونَ ((وَلاَ يَتَغَوَّطُونَ وَلاَ يَمْتَخِطُونَ وَلاَ يَبُولُونَ)) وَلَكِنْ طَعَامُهُمْ ذَاكَ جُشَاءٌ كَرَشْحِ الْمِسْكِ؛ يُلْهَمُونَ التَّسْبِيحَ وَالْحَمْدَ كَمَا يُلْهَمُونَ النَّفَسَ ». (رواه مسلم وأحمد)
- ثم:
- هل حرم المسلمون في الأصل ذلك لأنه شيء أنفوا منه: أم لأن الله الذي أباح لهم الزواج على صفة معينة: هو الذي حرم عليهم ذلك؟
- يعني: لو لم يكن هناك دليل شرعي على تحريم الأم والأخت والعمة والخالة وبنت الأخ وبنت الأخت وغيرهن من المحرمات: فهل كان يحرم ذلك؟
- الجواب : لا.
- ولو فرض في الإسلام أن الله كان جعله حلالًا: فاعتقادنا أنه = إن كان =: فلن يكون منه أي ضرر نفسي أو بدني بحسب الخلقة؛ لأن من شرع الإسلام هو مَن خَلَقَ الآدمي.
- هذا مجرد افتراض.
- وله شاهده في الواقع: وهو أن أنواع الحيوانات لا تمتنع عنه؛ وليس فيه ضرر نفسي أو بدني فيها ولا في سلالتها.
- يقول الملحد: أنت بذلك يا مسلم تشبه الإنسان بالحيوان.
- يقول المسلم: هذا وهذا مخلوق من مخلوقات الله؛ وهو مجرد مثال للتقريب: أن ذلك جائز عقلًا إن أراده الله؛ وإن كان في الواقع قد حرمه الله ((لمضرة)) جعلها فيه.
- و((لمصلحة)) أرادها من تحريمه؛ وهو أن أولاد آدم سيفترقون شعوبًا وقبائل؛ فأراد الله سبحانه أن تكون بينهم رابطة ((المصاهرة)) لتترابط العائلات: وهو ما لا يحققه أن يجعل كل أسرة تكتفي ذكورها بإناثها إذا جعل خلقتهم وأنفسهم تقبل ذلك كما هو في الحيوانات والبهائم.
- وأخيرًا: فليس في الإلحاد الذي تهرب إليه أيها الملحد شيء يحرم أي شيء، ولو زواج الأمهات والأخوات والبهائم.
- بل إن بعض الملاحدة إلى في زماننا يتزوجون أخواتهم في حفلات إشهار في روسيا، وهذا معلوم.
-
- ولا حول ولا قوة إلا بالله.
-
- ههنا أمور مهمة:
- أولًا: أن الحكم على نكاح الأخوات في زماننا بأنه حرام: هو عندنا ليس حكمًا من إله غير الذي أباحه في بنات آدم الأولى.
- ثانيًا: أن المصلحة في زواج الأخ الأول من أخته الأولى ليست بخافية على فهم أحد؛ فلولا ذلك ما كان هناك نسل ولا ذرية ولا خلافة في الأرض كما أراد الله.
- ثالثًا: أن الحديث النبوي يقضي بأن خلقتنا نحن ليست مثل خلقة الأخ الأول الذي أباح الله له ذلك؛ فيخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن آدم عليه السلام كان طوله ((ستين ذراعًا)). (رواه البخاري ومسلم)
- رابعًا: أن ذلك الاختلاف في خلقة الأخ الأول ليس بأعجب من خلق الله لآدم عليه السلام من طينة الأرض؛ فهو عليه السلام بعد خلقته ليس هو الطين.
- وليس بأعجب من أن يخلق الله ((الأنثى)) حواء من ضلعه عليه السلام وهو ((ذكر)). قال تعالى: {وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى} (سورة آل عمران: 36) فليست نفسيته ولا خلقته ولا وجدانه كهي.
- وإذن فأقرب من ذلك أن يخلق الله جل شأنه الأخوين من أب وأم: ثم يجعل فيهما من الخاصية: أن يقبلا التزاوج ببعضهما نفسيًّا وبدنيًا.
- فالله يفعل في خلقتنا ما يشاء؛ قال تعالى: {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ ((مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ)) سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} (سورة القصص: 68)
- وقال تعالى: {يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ. الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ. فِي أَيِّ صُورَةٍ ((مَا شَاءَ)) رَكَّبَكَ} (سورة الإنفطار: 6- 8)
- وقال تعالى: {اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْ بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةً ثُمَّ جَعَلَ مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفًا وَشَيْبَةً ((يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ)) وَهُوَ الْعَلِيمُ الْقَدِيرُ} (سورة الروم: 54)
- وقال تعالى : {قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ ((وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ)) وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُولَئِكَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ} (سورة المائدة: 60)
- فإذا قبلت هيئة الإنسان أن يكون قردًا بغضب من الله؛ أو قبلت هيئة القرد أن يكون إنسانًا بحسب زعم الملاحدة = مع العلم بأن القردة والإنسان لا يتزاوجان أصلًا =: كان أقرب من ذلك أن يجعل الله في الإنسان من الخاصية التي يتزوج بها الأخ الأول أخته الأولى ((إلى حين)).
- ومنه أن بلوغ الطفل وحصول الميل في نفسيته ووجدانه إلى الجنس الآخر مرتبط ببعض ((الهورمونات)) التي يقدر الله إفرازها في جسمه؛ وهذه الغدد التي تفرز هذه الهورمونات تعمل وتتوقف؛ وإذا توقفت هذه الهورمونات أو زادت أو نقصت فقد تؤثر في ذكورة الفرد وأنوثته ووجدانه وميله.
- بل ومن المعلوم أن بعض المواد والأطعمة التي تدخل الجسم من الخارج قد تؤثر في ذلك أيضًا.
- فالبلوغ والميل الجنسي لم يخلقه ولم يقدّره الإنسان في نفسه؛ ولا اختيار له في وجوده فيه أو انعدامه بعد حين.
- وقريب منه أن الإخوين من أب وأم تميل صورة أحدهما ولونه وصوته إلى أعمامه، والآخر إلى أخواله؛ ولا يخرجهما ذلك عن كونهما أخوين من أب وأم.
- وأكثر من ذلك ما أجراه الله من الآيات في بعض النساء؛ كما أخرج عيسى عليه السلام من ضد نوعه دون سبب طبيعي وهي أمه العذراء مريم عليها السلام.
- وكما أخرج الابن من سبب أشبه بالعدم حيث أنتجه بين الشيخ الفاني والعجوز العاقر؛ فلما ألقت الملائكة البشرى بنبي الله يحيى إلى أبيه زكريا عليهما السلام: {قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ ((وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا)). قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا} (سورة مريم: 8؛ 9) وكما هو في إنجاب إسحاق بين إبراهيم الخليل من زوجه سارة عليهما السلام؛ قال تعالى: {وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ. قَالَتْ يَا وَيْلَتَا أَأَلِدُ ((وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخًا)) إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ. قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ رَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَجِيدٌ} (سورة هود: 71- 73)
- فأصل الأمر هو وجود الفاعل، وإرادته في خلقه، وقدرته على ما أراد، وحكمته وعلمه بما أراد وفعل؛ فكما جعل من الطينة الواحدة إنسانًا ذكرًا وأنثى، فكذلك يجعل من الأب الواحد ذكرًا وأنثى يصح أن يتزاوجا وينفي عنهما الموانع.
- وهو كما يجعل في الإنسان من الخاصية إذا دخل الجنة أنه ((لا يتبول ولا يتغوط)) بل يخرج طعامه على صورة جشاء ((هواء من الفم بسبب امتلاء معدته)) أو على صورة عرق أطيب من المسك.
- عن جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنهما قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «يَأْكُلُ أَهْلُ الْجَنَّةِ فِيهَا وَيَشْرَبُونَ ((وَلاَ يَتَغَوَّطُونَ وَلاَ يَمْتَخِطُونَ وَلاَ يَبُولُونَ)) وَلَكِنْ طَعَامُهُمْ ذَاكَ جُشَاءٌ كَرَشْحِ الْمِسْكِ؛ يُلْهَمُونَ التَّسْبِيحَ وَالْحَمْدَ كَمَا يُلْهَمُونَ النَّفَسَ ». (رواه مسلم وأحمد)
- ثم:
- هل حرم المسلمون في الأصل ذلك لأنه شيء أنفوا منه: أم لأن الله الذي أباح لهم الزواج على صفة معينة: هو الذي حرم عليهم ذلك؟
- يعني: لو لم يكن هناك دليل شرعي على تحريم الأم والأخت والعمة والخالة وبنت الأخ وبنت الأخت وغيرهن من المحرمات: فهل كان يحرم ذلك؟
- الجواب : لا.
- ولو فرض في الإسلام أن الله كان جعله حلالًا: فاعتقادنا أنه = إن كان =: فلن يكون منه أي ضرر نفسي أو بدني بحسب الخلقة؛ لأن من شرع الإسلام هو مَن خَلَقَ الآدمي.
- هذا مجرد افتراض.
- وله شاهده في الواقع: وهو أن أنواع الحيوانات لا تمتنع عنه؛ وليس فيه ضرر نفسي أو بدني فيها ولا في سلالتها.
- يقول الملحد: أنت بذلك يا مسلم تشبه الإنسان بالحيوان.
- يقول المسلم: هذا وهذا مخلوق من مخلوقات الله؛ وهو مجرد مثال للتقريب: أن ذلك جائز عقلًا إن أراده الله؛ وإن كان في الواقع قد حرمه الله ((لمضرة)) جعلها فيه.
- و((لمصلحة)) أرادها من تحريمه؛ وهو أن أولاد آدم سيفترقون شعوبًا وقبائل؛ فأراد الله سبحانه أن تكون بينهم رابطة ((المصاهرة)) لتترابط العائلات: وهو ما لا يحققه أن يجعل كل أسرة تكتفي ذكورها بإناثها إذا جعل خلقتهم وأنفسهم تقبل ذلك كما هو في الحيوانات والبهائم.
- وأخيرًا: فليس في الإلحاد الذي تهرب إليه أيها الملحد شيء يحرم أي شيء، ولو زواج الأمهات والأخوات والبهائم.
- بل إن بعض الملاحدة إلى في زماننا يتزوجون أخواتهم في حفلات إشهار في روسيا، وهذا معلوم.
-
- ولا حول ولا قوة إلا بالله.
مرحبًا ، أنا سعيد جدًا لأنني حصلت على قرضي من هذه الشركة الجيدة بعد أن حاولت عدة مرات ولكن فشلت من قبل شركات أخرى ، فهي موثوقة إذا كنت مهتمًا بأي نوع من القروض ، فيرجى الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني: contact@sunshinefinser.com أو
ردحذفWhatsapp: +917899377046
شكرًا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بارك الله في مؤسسات القروض الائتمانية. لقد قدموا لي قرضًا بقيمة 95000 درهم طلبته أنا سعيد جدًا الآن مع عائلتي الآن إذا كنت تريد قرضًا عبر البريد الإلكتروني اليوم على: loancreditinstitutions00@gmail.com أو وكيله واتس اب: +393512114999
ردحذفاسمي فاطمة حسون. لقد رزقني الله بثلاثة أطفال وزوج محب ، أعدك أن أشارك هذه الشهادة لأن الله خير في حياتي ، منذ شهرين كنت في حاجة ماسة إلى المال حتى أحاول الحصول على قرض ثم وقعت في الأيدي الخطأ الذي ادعى أنه مقرض القرض لا يعلم أنه كان عملية احتيال. لقد جمع 1،860 دولارًا مني ورفض مراسلتي عبر البريد الإلكتروني منذ ذلك الحين كنت في حيرة من أمري ولكن الله جاء لينقذني أحد المؤمنين الجمعة ذهبت إلى مسلم بعد الخدمة التي شاركت الفكرة مع عضو مسلم وهي تعرفني على وقالت وكالة إقراض تسمى مؤسسات الائتمان الممنوحة إن الوكالة قدمت لها مبلغ 7000 دولار. جمعت عنوان البريد الإلكتروني الخاص بوكالة القروض وأرسلت إليهم بريدًا إلكترونيًا صباح الاثنين لإخباري بالقواعد واللوائح واتبعت. بعد معالجة المستندات ، منحوني قرضًا بقيمة 40،000.00 دولار. يمكن لأي شخص الاتصال به عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com أو رقم WhatsApp: +393512114999
ردحذفعرض القرض!
ردحذفأنت تبحث عن تمويل ، لتعزيز عملك ، إما لمشروع ما ، أو لشراء شقة ، ولكن ، للأسف ، يسألك البنك عن الشروط التي لا يمكنك تلبيتها. صادفت رجل أعمال إيطالي منحني قرضًا بقيمة 35000 يورو ، مما سمح لي بتنفيذ مشروعي. إذا كنت محظورًا ، فإن الخدمات المصرفية متاحة لمنح القروض لأي شخص قادر على الوفاء بالتزاماته. أيضا ، معدل الفائدة 2٪ سنويا. إليك بريده الإلكتروني: {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو وكيله whatsapp: +393512114999
كل الشكر لمؤسسات الائتمان المقرضة. loancreditinstitutions00@gmail.com
ردحذفانا سارة احمد. كنت أعاني من مشكلة مالية مزمنة للغاية ووضع صحي عضال منذ بضعة أسابيع. بعد أن أثبت كل بحثي عن المساعدة من الأصدقاء والجيران أنه فاشل ، أشعر أنه لم يكن هناك من يهتم حقًا. لقد أصبت بالهزال الشديد بسبب نقص الطعام الجيد ، ولم يكن طفلاي البالغان من العمر 5 و 8 سنوات يتمتعان بمظهر جيد أيضًا بسبب نقص الرعاية المناسبة نتيجة للتمويل. في صباح يوم مخلص رأيت صديقًا قديمًا لزوجي الراحل وأخبرته بكل ما مررت به وقال إن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يساعد بها هي توجيهي إلى وكالة قروض جيدة ساعدته أيضًا ، أوضح لي حول كيفية تعثره المالي وكيف حصل على دعم من قبل مؤسسات الائتمان التابعة لوكالة القروض (loancreditinstitutions00@gmail.com) التي منحته قرضًا بقيمة 245000 دولار بسعر معقول. كما أكد لي أنهم كانوا شركة القروض الشرعية الوحيدة التي وجدها في سعيه للحصول على قرض بعد أن تعرض للخداع من قبل العديد من مقرضي القروض الوهمية عبر الإنترنت. أعطاني بريدهم الإلكتروني: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785. ، كانت هذه هي الطريقة التي تقدمت بها ، وحصلت أيضًا على قرض وتغيرت حياتي إلى الأبد. اتصل بالمقرضين الحقيقيين فقط (مؤسسات ائتمان القروض) عبر البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512114999. لحل الفوضى المالية الخاصة بك.
يوم سعيد أعزائي القراء الكرام ، أنا عبد الهادي عزيز وأنا من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة ، أريد استخدام الوسيلة لمشاركة شهادة موجزة حول كيفية حصولي على قرض عبر الإنترنت بعد الركض من معدل الاهتمام المرتفع وكان أيضًا عملية احتيال عبر الإنترنت من قبل شركات القروض التي وعدت بمساعدتي ، وعدت بعدم التقدم بطلب للحصول على قروض عبر الإنترنت حتى يوم واحد عندما أخبرتني ممرضة زميلة تعمل في نفس المستشفى معي كيف حصلت على قرض يساعد عائلتها على الاستثمار في الذهب وزيت السيليكون كان العمل وسعر الفائدة منخفضًا ، وبعد المناقشة طلبت بسرعة تفاصيل المقرض وأعطتني البريد الإلكتروني الخاص بالمقرض الذي أرسله الله والذي اتصلت به على الفور عبر البريد الإلكتروني ؛ (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو whatsapp: +393512114999 .. رجل يخاف الله ، اتصلت بهم وأرسلوا بريدًا إلكترونيًا لدهشتي ، لذلك اتبعت الخطوات واليوم يسعدني أن أخبرك أنني تلقيت قرضًا بقيمة 735000 درهم رغبتي دون أي ضغوط أو تأخير الذي نستخدمه لإنشاء عمل تجاري جيد ، إذا كان أي منكم بحاجة إلى قرض بأمان وأفضل شركة مضمونة ، فاتصل بمؤسسات ائتمان القروض عبر البريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393512640785. اليوم وأعدكم بأن شركة القروض ذات السمعة الطيبة هذه ستلبي طلبك وتضع الابتسامات على وجوهكم.
ردحذفمرحبًا ، أريد استخدام هذه الوسيلة للإدلاء بشهادة عن شركة قروض تساعدني في الحصول على قرض تجاري بشروط مفهومة. إنهم يقدمون لجميع أطفال القرض ، وإذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض ، فسيتعين عليك الاتصال بهم بالمعلومات أدناه.
ردحذفواسمحوا لهم أن يعرفوا أنك كنت محكمًا من قبل عطوف سبيط خميس العماري. من أم القيوين
البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785. أو يمكنك أيضًا الاتصال بهم على هذا البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com أو whatsapp: +393512114999.
لقد تغيرت حياتي تمامًا عندما التقيت بمؤسسات القروض الائتمانية بالصدفة على الإنترنت! حول كيفية تقديم قرض جيد عبر الإنترنت بفائدة 2٪ وقررت أن أطلب قرضًا في أسرع وقت ممكن. يجب أن تتجاهل كل مقرضي القروض هؤلاء، لأنهم جميعًا عمليات احتيال ... عمليات احتيال حقيقية ... لقد كنت ضحية لسرقة آلاف الدولارات مني ... لكن (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp: +393512640785.
ردحذفوافقوا على قرضي بنسبة 2% فقط في غضون 48 ساعة بعد تلبية متطلباتهم الضرورية، وتم إيداع قرضي في حسابي البنكي بدون ضمانات.
أنصح أولئك الذين جربوا كل ما هو ممكن وفقدوا الأمل في كيفية اقتراض الأموال من البنك أو البحث عن قرض لتعزيز أعمالهم وفقدوا الأمل في الاتصال بـ (loancreditinstitutions00@gmail.com) Whatsapp: +393512114999. أنا أثق بهم تمامًا ولا تترددوا في الاتصال بهم.
محمد ورد أرسل من الآيباد الخاص بي
كيف حصلت على قرضي تحياتي لكل من يقرأ هذا التعليق !!! انا رشيد بالاسم. من دبي. أنا هنا للتوصية بجهود مؤسسات الإقراض الائتمانية، كنت بحاجة إلى قرض لدفع فواتيري وأعمالي ومبلغ قرض موحد قدره 145000 درهم إماراتي وبمجرد أن اتصلت بمؤسسات الإقراض الائتمانية يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي وفي يوم الجمعة من الأسبوع الماضي أيضًا، تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه (بنك أبو ظبي التجاري (ADCB)) يفيد بتحويل الأموال إلى حسابي المصرفي، وأريد من جميع الأشخاص الموجودين على هذا الموقع أن يتصلوا الآن بمؤسسات الإقراض الائتمانية عبر البريد الإلكتروني حول كيفية القيام بذلك احصل على قرض لأنني حصلت على قرضي منهم وأنا سعيد جدًا، لذا اتصل بهم الآن. البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766.
ردحذفشكرًا
مرحبًا اسمي الكواريو من قطر وأنا واحدة من أسعد النساء على وجه الأرض الآن منذ أن كنت أعطي قرضًا من مؤسسات الائتمان. أريد أن أشارك قصتي حول كيف كنت أبحث عن قرض صغير بقيمة 33000 دولار للحصول عليه لقد عانيت شاحنتي معًا في أيدي المقرضين المختلفين عبر الإنترنت الذين يمثلون أموالي دون إعطائي قرضًا، ولم يكن لدي أي خيار سوى مواصلة البحث لأنني كنت بحاجة للحصول على شاحنتي حتى ذات يوم كنت أبحث ورأيت سيدة تشهد على كيف ساعدتها مؤسسات الائتمان في الحصول على قرض لذلك لم يكن لدي أي خيار سوى الاتصال به وشرحت له كل ما مررت به لذلك شعر بذلك وقرر مساعدتي في القرض اليوم أنا واحدة من أسعد النساء لأنني لقد تمكنت من إعادة شاحنتي إلى المسار الصحيح، لذلك لكل من يحتاج إلى قرض، فقط حاول الاتصال بهذه الشركة على بريدهم الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393509313766 أو whatsapp:+393512640785. أنت لن تفعل ذلك
ردحذفيؤسفني التواصل معه ومساعدتي في شكره على ذلك
مساعدتي.