السبت، 20 فبراير 2016

الادلة العلمية تؤكد صدق القران والسنة


الادله العلميه التي تؤكد وتؤيد القران في طهارة التراب والارض
قد وجد باحثون أن بعض أنواع التربة الموجودة في جنوب أفريقيا تعيش فيها بكتريا تنتج مضادات حيوية تستطيع قتل الجراثيم التي تعجز عن قتلها المضادات العادية، هذا الاكتشاف نشرته مجلة "العالم الجديد" عام 2006 ويقول الباحث Jun Wang في مختبرات Merck Research في نيوجرسي، والذي قدم هذا الاكتشاف: لقد ظهرت فرصة جديدة الآن من أجل إنتاج مضادات حيوية من التراب!

وهذا ليس غريباً علينا نحن المسلمين! فنحن نعلم منذ 14 قرناً أن التراب مادة مطهرة، ونعلم أن هناك علاقة مباشرة بين الخلايا وبين التراب، فالإنسان خُلق من تراب، وسيعود إلى التراب.

وربما نعلم لماذا كان التيمم بالتراب، يقول النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام: (جعلت لي الأرض مسجداً وطَهوراً) [2]، والطَّهور كما رأينا هو المادة المطهرة أو المعقِّمة.

http://www.microbiologynutsandbolts.co.uk/the-bug-blog/mud-gives-us-more-antibiotics

http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2904249/


https://www.sciencedaily.com/releases/2015/01/150120120818.htm?utm_source=feedburner&utm_medium=feed&utm_campaign=Feed%3A+sciencedaily+%28Latest+Science+News+--+ScienceDaily%29

https://www.newscientist.com/article/mg19025525.800-superbugs-slain-by-soil-antibiotic/

https://dl.sciencesocieties.org/publications/jeq/abstracts/34/6/1952


http://www.goodreads.com/book/show/611980.Secrets_of_the_Soil
فوائد العلمية للحية لها فائداتان الفائدة 1
دراسة طبية بريطانية حديثة، النقاب عن الفوائد الطبية لإطلاق اللحى وتأثيره الإيجابى على صحة الإنسان خاصة فيما يتعلق بإبطاء عوامل التقدم فى السن، والحماية من أشعة الشمس الضارة المسببة للسرطان.
وقال باحثون بجامعة "كوينزلاند الجنوبية" إن اللحية تقدم حماية كبيرة ضد أضرار أشعة الشمسن وارتباطها بسرطان الجلد، ووجدوا أن أجزاء الوجه التى تغطيها اللحية والشوارب كانت أقل تعرضا للأشعة فوق البنفسجية الضارة، مقارنة مع المناطق الخالية من الشعر بالوجه بمقدار الثلث.
واستخدم الباحثون تقنيات قياس الجرعات، التى تقيس كمية الأشعة أو الإشعاع الممتصة، وأظهرت النتائج أن اللحى تقدم ما يتراوح بين 90 و95% من الحماية ضد الشمس، اعتمادا على طول الشعر.
وأكد الدكتور روب هيكس، بجامعة لندن، أن اللحى والشوارب تساعد فى تقليل أعراض الربو الناتجة عن التعرض لحبوب اللقاح والغبار، حيث إن الشوارب التى تصل إلى منطقة الأنف تعمل على منع المواد المثيرة للحساسية من الوصول إلى الأنف عن طريق الاستنشاق من قبل الرئتين.
بدوره، أوضح الدكتور لوى، أخصائى بشركة لمستحضرات العناية بالجلد، أن اللحية تعمل على إبطاء عملية التقدم فى السن، وظهور علامات الشيخوخة، وتعمل على إبقاء المياه على سطح الجلد، وتركه فى حالة رطبه عن طريق حمايته من الرياح التى تعمل على جفافه.
وقالت الباحثة كارول ووكر "إن اللحى تساعد على محاربة السعال، وإن الشعر الكثيف الذى ينمو تحت الذقن والرقبة يعمل على رفع درجة حرارة الرقبة، ويساعد فى الوقاية من نزلات البرد، وإن الشعر بمثابة عازل يبقى الإنسان دافئا، حيث إن اللحى الكاملة التى تبعد الهواء البارد وترفع درجة حرارة الرقبة ستكون ذات فائدة إضافية عند الطقس البارد" peer review  Dosimetric investigation of the solar erythemal UV radiation protection provided by beards and moustaches http://rpd.oxfordjournals.org/content/150/3/278.abstract
 ncbi
 http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/22090417
http://www.healthguidance.org/entry/16404/1/Health-Benefits-of-Beards-and-Mustaches.html http://www.dailymail.co.uk/health/article-2280717/Beards-good-From-warding-pollen-slowing-ageing-process.html http://www.dailymail.co.uk/news/article-2110272/Psychologists-confirm-Women-REALLY-dont-like-beards.html pdf http://www.academia.edu/19515425/Dosimetric_investigation_of_the_solar_erythemal_UV_radiation_protection_provided_by_beards_and_moustaches
فائدة 2

وربما لم يتم تسليط الأضواء على اللحى إلا بعد صارت دارجة (موضة)، فتتالت الدراسات التي تتحدث عن فوائدها، وسننشرها لمتابعينا لاحقاً، نبدأها ببحث جديد نُشِر في مجلة "جورنال اوف هوسبيتال انفيكشن" الطبية، فإن شعر الذقن يحمي العاملين الذكور في المشافي من الإصابة الخطرة بالبكتيريا المقاومة للعقاقير.

الباحثون في "بريجهام" وفي "مستشفى النساء" ببوسطن، اختاروا 408 من العاملين في المستشفى من الأشخاص ذوي اللحى وبدون لحى وقاموا بمسح وجوههم، وبعد تحليل عينات الاختبار تبيّن ان الأشخاص ذوي اللحى المحلوقة أكثر عرضة بالإصابة بثلاث مرات من الأشخاص ذوي اللحى بحملهم لبكتيريا خطيرة على وجوههم، هذه البكتيريا من نوع (Methicillin-resistant Staphylococcus aureus:MRSA) وتكمن خطورتها في مقاومتها للأنواع الشائعة من المضادات الحيوية.

وأفاد الباحثون أنهم رجّحوا أن حلق اللحية، يمكن ان يسبب جروح صغيرة في الجلد تجذب هذه البكتيريا.
الـ ((MRSA)) هي عدوى شائعة، وغالباً ما تصيب الأشخاص الذين يبقون في المستشفى لوقت طويل، وهي تطفو على سطح البشرة مثل البثرة وعادة ما تكون مزعجة جداً وتسبب الحكّة، ولكن ممكن أن تتطور الى جيوب قيحية قد تتطلب التدخل الجراحي.

أمّا في الحالات الشديدة جداً يمكن للبكتيريا ان تؤدي الى إصابات خطيرة في المفاصل والعظام والمسالك البولية والدم وصمامات القلب والرئتين وفقاً لعيادة "مايو كلينك"، ويمكن ان تؤدي الى انتشار العدوى...والموت!
وهنا علينا أن نذكر حديث رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم حين قال:
"حفوا الشوارب وأرخوا اللحى، خالفوا المشركين " رواه البخاري ومسلم والترمذي.
وها هو العلم يخبرنا بأن اللحية تحمي ذقنك وتحميك من الجراثيم المستعصية..وربما الموت!!
http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/24746610
http://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/understanding-mrsa
http://www.huffingtonpost.com/entry/beards-mrsa-staph-infection-risk_us_56a6711be4b0404eb8f2745e?utm_hp_ref=healthy-living

http://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/mrsa/basics/definition/con-20024479
يقول تعالى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) [الأحقاف: 15].
هذه الآية الكريم تحدد سن الأربعين لاكتمال القوة البدنية والعقلية أو الأشُدّ أو الأوج، وبالتالي نحن أمام حقيقة قرآنية اكتسبناها عن طريق الوحي.
كان علماء وظائف المخ يعتقدون قبل عشر سنوات فقط أن اكتمال نمو الدماغ يكون في سن العشرين تقريباً، هذا ما دلت عليه تجاربهم. ولكن هناك بحث علمي جديد قلب هاته الفكرة رأسا على عقب فالبحوث العلمية الحديثة تؤكد أن نمو الدماغ يستمر لنهاية الأربعينيات من عمر الإنسان، بما يتفق تماماً مع القرآن الكريم.
فقد نشرت جريدة تليغراف مقالة بعنوان: Brain only fully 'matures' in middle age أي أن نمو الدماغ يستمر لمنتصف العمر. وقد جاء في هذا المقال ما يلي:
You might think that you become fully mature when you turn 21 but new research suggests that your brain does not stop developing until your late 40s
ربما تظن أنك تصبح ناضجاً بشكل كامل في سن21 ولكن البحث الجديد يقترح بأن دماغك لا يتوقف عن النمو حتى أواخر سن الأربعين

تقول البروفسورة Sarah-Jayne Blakemore : منذ أقل من عشر سنوات كنا نعتقد أن نمو الدماغ يتوقف في سن مبكرة من عمر الإنسان، وتقول بالحرف الواحد:
Until about 10 years ago we pretty much assumed that the human brain stopped developing in early childhood..
ثم تتابع: ولكن تجارب المسح بالرنين المغنطيسي على الدماغ أظهرت أن النمو يستمر خلال الثلاثينات وحتى نهاية سن الأربعين من عمر الإنسان! وأهم منطقة وأكثرها استمراراً في النمو هي منطقة الناصية، ذلك الجزء من أعلى ومقدم الدماغ، هي التي تميزنا كبشر عن غيرنا

تفسير الآية
ابن كثير" ( حتى إذا بلغ أشده ) أي : قوي وشب وارتجل ( وبلغ أربعين سنة ) أي : تناهى عقله وكمل فهمه وحلمه . ويقال : إنه لا يتغير غالبا عما يكون عليه ابن الأربعين
التحرير والتنوير "والأشد : حالة اشتداد القوى العقلية والجسدية وهو جمع لم يسمع له بمفرد . وقيل مفرده : شدة بكسر الشين وهاء التأنيث ، مثل نعمة جمعها أنعم ، وليس الأشد اسما لعدد من سني العمر وإنما سنو العمر مظنة للأشد . ووقته ما بعد الثلاثين سنة وتمامه عند الأربعين سنة ولذلك عطف على بلغ أشده قوله وبلغ أربعين سنة أي بلغ الأشد ووصل إلى أكمله فهو كقوله - تعالى - ولما بلغ أشده واستوى ، وتقدم في سورة يوسف ، وليس قوله وبلغ أربعين سنة تأكيدا لقوله بلغ أشده لأن إعادة فعل بلغ تبعد احتمال التأكيد وحرف العطف أيضا يبعد ذلك الاحتمال 
http://phys.org/news/2010-12-brain-fully-mature-30s-40s.html
http://www.telegraph.co.uk/news/health/news/8204782/Brain-only-fully-matures-in-middle-age-claims-neuroscientist.html
http://esciencenews.com/sources/physorg/2010/12/22/brain.not.fully.mature.until.30s.and.40s
http://www.health24x7.in/article.php?mode=view&subcategory=18
http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-1338925/Still-growing-40-throwing-tantrums-brain-learning-adult.html

■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■

يقول النبي ماء المراة اصفر 
File:Human ovulation 01.jpg
مصادر
https://embryology.med.unsw.edu.au/embryology/index.php/BGDA_Practical_3_-_Oogenesis_and_Ovulation
http://news.bbc.co.uk/2/hi/health/7447942.stm
■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■■
3871 وعن عكرمة بن خالد المخزومي عن أبيه أو عن عمه عن جده أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال في غزوة تبوك : " إذا وقع الطاعون بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا منها ، وإذا وقع بها ولستم بها فلا تقدموا عليه " . restriction of movement of people exposed to contagious disease
ملحوظة هذه القوانين لم تعرفها أوروبا حتى فى القرن 14عشر ولم تتبلور فى التشريع الأمريكى الفيدرالي حتى 1878ثم ظهرت بصيغتها الحالية عام 1944 عبرقانون خدمة الصحة العام The Public Health Service Act of 1944 clearly established the federal government's quarantine authority for the first time. The act gave the U.S. Public Health Service (PHS) responsibility for preventing the introduction, transmission, and spread of communicable diseases from foreign countries into the United States.
من أعلم محمد صلى الله عليه وسلم بهذه الخطوات الرئيسية التى تتوافق مع قوانين الحجر الصحي إن لم يكن مبعوثا من الله؟ إليك المصدر http://www.cdc.gov/quarantine/historyquarantine.html
فلاتقل طفل سيعرفه لم لم يعرفه غير محمد؟؟ ولم لم تعرف قبل محمد ؟أوبعده حتى ق 18 وصيغت حتى 1944؟
.....................................................................................................


اولا النمل يتكلم ثلاث لغات هي:
1:اشاريه. 2:كيمائيه:عن طريق الفورمونات الخارجيه افرازات كيمائيه..3:دينمايكيه كالانسات بالظبط..
#ياعبقري..
عدم فهمك للغه لايعني عدم وجودها ..ونحن نعرف علميا ان كل شئ يهتز والاهتزاز يصدر صوت والصوت من مشتقات اللغه راجع:
DNA sound
listen to ur DNA
Skin language.
اما قولك عن العقد العصبيه!!!!شو علاقتها اصلا بالكلام؟دا دليل علي انك تتكلم من عصر ارسطو ونسيت اننا في عصر FMRI&MRI والكمرات الرقميه ياابوجهل..وعندما تقول غير مؤهله بذاكره طويله شو علاقة دا بالكلام؟؟؟؟؟اظنك لاتعرف حتي المجرات تتهتز والنجوم بل حتي الحجار الصلبه فهي تصدر صوت دون عقد عصبيهودا تاكيد علي ان (وان من شئ الا يسبح بحمده "ولكن لاتفقهون تسبيحهم")لاحظ الايه ماقالت #لاتسمعون بل #لاتفقهون فهمت ياابوجهل؟؟؟؟؟
والان اليك المفاجاءه العلميه:
نشرت صحيفة التايمز البريطانية الشهيرة مقالا في عددها الصادر بتاريخ 6 فبراير 2009 تحت عنوان
(Hills are alive with the sound of ants - talking to each other) (التلال حية بأصوات النمل وهو يتحدث مع بعضه البعض)..
المصدر :
http://www.thetimes.co.uk/tto/environment/article2144275.ece
(Using miniaturised microphones and speakers that can be inserted unobtrusively into nests, researchers established that the queens can issue instructions to their workers.
ونقل المقال تعليقا للبروفيسير جيرمي توماس من جامعة إكسفور(Professor Jeremy Thomas, of the University of Oxford ).
(ذكرت فيه أن الاكتشافات الحديثة قد أثبتت أن ما قد قيل قبل ذلك عن عدم وجود دور للتخاطب في تبادل المعرفة بداخل مملكة النمل كان غير صحيح)..
وإليكم النص الحرفي:
Francesca Barbero, of the University of Turin, said: “Our new work shows that the role of sound in information exchange within ant colonies has been greatly underestimated.”
والان لك يا عزيزى تجربة علمية قامت بها جمعية صوتي الأمريكية لتسجيل صوت النمل تحت عنوان (تحليل الاتصالات الصوتية عن طريق النمل) ادخل على هذا الرابط و استمع بنفسك الى ما وصلت اليه التجارب.
المصدر :
Reference: R. Hickling and R. L. Brown, "Analysis of acoustic communication by ants" Journ. Acoust. Soc. Amer.,Vol. 108, No. 4, pp 1920-1929, 2000
#المصادر:
R. Hickling and R. L. Brown, "Analysis of acoustic communication by ants" Journ. Acoust. Soc. Amer.,Vol. 108, No. 4, pp 1920-1929, 2000.
http://www.sciencemag.org/news/2013/02/shhh-ants-are-talking
http://www.nzg.ac.za/newsletter/issues/09/20.php
http://www.digitaljournal.com/article/266799
http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/11051518
فيديو لتوضيح مساكن النمل اكتشفها العلماء:https://youtu.be/lFg21x2sj-M
...............................................
اعصار فيه نار ضاهر نادرة لم تكن معروفة حديثا 
http://news.nationalgeographic.com/news/2010/09/photogalleries/100903-fire-tornadoes-pictures-whirls-vortex-firenadoes-devils-science-weather/
 .
http://www.australiangeographic.com.au/topics/science-environment/2012/11/fire-tornadoes-a-rare-weather-phenomenon/
القلب يعقل
بحث عن دماغ صيغر في قلب الثديات

 http://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1113/expphysiol.2007.041178/full
هد تخصص فقط في دراسة العلاقة بين العقل والقلب وكيف يشعر القلب اسمه institute of heartmsth
http://www.heartmath.com/institute-of-heartmath/
القلب يتاثر بالمشاعر
http://www.sciencedaily.com/releases/2014/02/140206155244.htm
.... روابط اضافية
http://www.medicinenet.com/script/main/art.asp?articlekey=87828
https://www.heartmath.org/resources/downloads/science-of-the-heart/
http://www.washingtonpost.com/wp-dyn/content/article/2007/08/11/AR2007081101390.html
http://l.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fconsciouslifenews.com%2Fscientific-evidence-heart-intelligent-electromagnetic-field-generator-thinks%2F1164049%2F&h=LAQGxeDLq
منشور كامل بالادلةمن البحثون المسلمون
https://m.facebook.com/The.Muslim.researchers/photos/a.390064377822089.1073741828.390058721155988/489736181188241/?type=1&permPage=1
http://www.today.com/health/does-your-heart-sense-your-emotional-state-2D80555354
http://www.rcpsych.ac.uk/pdf/Heart,%20Mind%20and%20Spirit%20%20Mohamed%20Salem.pdf
http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/17455544
https://coerenzacardiaca.files.wordpress.com/2014/05/the-little-brain-of-the-heart.pdf
https://www.heartmath.org/our-heart-brainالقلب تسبب احباط وجزء من عقولهم تتاثر http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/12827558
امراض الوعي والقلب http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/24330891
علاقة القلب بالشخصية https://m.facebook.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fjournals.plos.org%2Fplosone%2Farticle%3Fid%3D10.1371%252Fjournal.pone.0031441&h=CAQHqxNjK&enc=AZOjYjyMQOtlVjIrs8mwNgaj7zKtgd3Whzrj6xGR37-LQUHU0fYS_e2VldegiNRYQKA&s=1
نبضات القلب له علاقة بالذكاء http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/21961308
تغير شخصيات من تم زراعاة قلب له http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/10882878/



تعدد الازواج يطيل عمر الرجل  12%
https://www.newscientist.com/article/dn14564-polygamy-is-the-key-to-a-long-life/
Why polygamous sex has its benefits
http://www.abc.net.au/science/articles/2004/09/22/1204826.htm?site=science/newsanalysis&topic=latest
Polygamy is more Ethical than Monogamy. It’s now ‘Science’.
http://blog.seattlepi.com/theethicist/2011/02/01/polygamy-is-more-ethical-than-monogamy-its-now-science/

اكتشاف الفطرة
University of Oxford. "Humans 'predisposed' to believe in gods and the afterlife." ScienceDaily. ScienceDaily, 14 July 2011. <www.sciencedaily.com/releases/2011/07/110714103828.htm>.

https://web.archive.org/web/20110808044929/http://www.ox.ac.uk/media/news_stories/2011/110513.html
 http://www.telegraph.co.uk/news/religion/3512686/Children-are-born-believers-in-God-academic-claims.html
عندما يكذب الشخص http://www.sfgate.com/news/article/Fib-detector-Study-shows-brain-scan-detects-2850153.php
العلماء يستخدمون الجلد
http://www.dailymail.co.uk/health/article-2778001/The-patients-having-addictions-literally-BEATEN-Bizarre-form-psychotherapy-sees-people-given-60-lashes-cane.html

هناك 4 تعليقات:

  1. بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا وجعلها في ميزان حسناتكم بإذن الله

    ردحذف
  2. جزاك الله خيرا وبارك الله فيك استاذنا الحبيب على هذا المجهود وجعله الله في ميزان حسناتك

    ردحذف